عرض "نضال إمراة" في الثقافي الملكي

 

 

 

رعى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مساء الاحد 17 / 12 / 2017، على مسرح المركز الثقافي الملكي ، عرض فيلم ' نضال إمرأة ' للمخرج اللبناني إيلي نمري والذي يسرد حياة السيده هيفاء البشير .

وقال الدكتور الشواربة ' عندما نتحدث عن المرأة العربية فاننا نتحدث عن نصف المجتمع ، عمن لها دور فاعل في جميع الميادين ، وقد استطاعت المرأة العربية أن تتميز بتأثيرها في مجالات الحياة كافة ، الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والعلمية والسياسية.

مشيدا الشواربة بدور الفن السابع في ايصال رسائل ذات معنى سامي عن الدور الايجابي لكافة اطياف المجتمع ومنها المراة العربية.

وبحسب المخرج إيلي نمري يسرد الفيلم بقالب إجتماعي قصص إحدى النساء الرائدات في الوطن العربي تم إختيارها من ضمن نخبة رائدة من النسوة اللاتي تركن بصمة إيجابية في حياة المجتمع ، وبعد مداولات وتقصيات عميقة تم اختيار السيدة هيفاء البشير .

والبشير هي ناشطة إجتماعية ولها بصمات في مجالات العمل الإنساني ، وتترأس جمعية الأسرة البيضاء للعناية بكبار السن .

ويقدّم الفيلم ، جوانب الحياة اليومية للبشير السيدة المكافحة والمناضلة والقدوة الإيجابية في المجتمع من بداية حياتها في الطفولة ومجاراتها الحياة في تربية أبنائها ، وحياتها الإجتماعية حتى يومنا هذا .

وأشاد النمري بدور أمانة عمان في رعاية الحراك الثقافي والاجتماعي والفني وبما يحقق تنمية مجتمعية في هذه المجالات ، وهو ما يجسده رعاية العرض الذي يلخص واقع السيدات المثابرات والمجتهدات ليكونوا قدوة في إنشاء جيل واعي ومدرك لما يدور حوله ويكون على قدر المسؤولية في تحمل أعباء الحياة .

وشمل برنامج عرض فيلم ' نضال إمراة ' قطعة موسيقية للمؤلف والعازف الموسيقي علاء شاهين ، وعرض مقدمة استباقية لفيلم بيئي للناشطة امل مدانات .