بازار نزلاء مراكز الاصلاح بالمركز الثقافي الملكي

 

 

نظمت مديرية الامن العام معرض بازار ومشغولات نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل في المركز الثقافي الملكي بحضور الامين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري ومساعد مدير الامن العام للقضائية العميد فواز المعايطة.

وجاء المعرض ضمن النهج الاصلاحي الذي تنتهجه مديرية الامن العام في تأهيل وتقويم سلوك نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.

وقال الامين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري بعد اطلاعه على المشاغل الحرفية لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل إن ما وصلت اليه مديرية الامن العام يعد نقلة نوعية في دعم نزلاء مراكز الاصلاح ثقافيا واتاحة الفرصة لهم بعرض مشغولاتهم الحرفية والفنية ضمن معرض يفتح ابوابه للجميع.

واضاف ان ما نشهده اليوم ينبع من نهج أمني اصلاحي شامل يضاهي اكثر الدول تقدما ويعكس صورة حضارية ثقافية تزهو بنا وبنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل، مشيرا أن المسيرة الاصلاحية مسؤولية مجتمعية تقع على الجميع ويجب على كافة مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية والمدنية ان تقوم بواجبها للتشارك والتعاون مع العاملين في مديرية الامن العام في تنفيذ نهجها الاصلاحي.

من جهته قال المساعد للقضائية العميد فواز المعايطة إن مديرية الامن العام تنفذ خطط واستراتيجيات اصلاحية شاملة لتأهيل نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل وان هذه الخطط تبنت فلسفة الإصلاح والتأهيل منهجاً وهدفاً لها بدلاً من نظرية العقاب في السجون القديمة وذلك انسجاماً مع التوجه العالمي نحو حماية حقوق الإنسان والمحافظة عليها باعتبار أن مراكز الإصلاح والتأهيل صاحبة الدور البارز في هذا المجال.

واشار الى أن هذا البازار يعد ثمرة البرامج الاجتماعية والصحية والثقافية والرياضية والتدريبية التي يخضع لها النزيل والتي تعود بالنفع عليه وتقويم سلوكه حين عودته للمجتمع.

من جهة اخرى اكد مدير مراكز الاصلاح والتأهيل العميد محمد الكفاوين أن افتتاح بازار ومشغولات نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل يعد تجربة سنوية تقوم بها الادارة لتعزيز عمل النزلاء وتطوير أداهم الحرفي والمهني والاستفادة من الكفاءة والخبرات التي يتمتع بها بعض النزلاء، مشيرا الى ان هذا البزار يهدف لمنح النزيل ثقة في قدرته على العمل والانتاج وبما ينعكس ايجابيا على انخراطه في المجتمع بعد انقضاء محكوميته.

يذكر ان البازار هو فعالية سنوية تعرض للعامة من خلاله المشغلات اليدوية والنحاسيات والخزفيات ومشغولات النسيج ومنتجات للإثاث التي قام النزلاء بعمله.

وسيفتح ابوابه يومي الاثنين والثلاثاء من الساعة الرابعة مساء حتى الساعة التاسعة مساء في قاعة الأميرة فخر النساء في المركز الثقافي الملكي قرب دوار الداخلية ويمكن للجميع الشراء مباشرة من المعرض وأن الدعوة عامة لكل من يرغب بالاطلاع على هذه المشغولات.